الناجي : نحن بصدد صناعة جيل من المجرمين والقتلة، وإذا صمتنا غدا سيتم إغتصتب بناتنا أمام أعيننا.




توالت ردود الفعل الواسعة على الحادث الذي هزّ المغاربة، صباح اليوم، بعد انتشار مقطع "فيديو" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يظهر فيه مجموعة من الشباب (6 شبان) يحاولون اغتصاب فتاة على متن حافلة نقل عمومية بالبيضاء، بعدما قاموا بتجريدها من ملابسها أمام أعين سائق الحافلة والمسافرين".
محمد الناجي، الكاتب والسوسيولوجي المغربي، قال "إننا وأمام التطورات التي بات يفرزها المجتمع، بصدد صناعة مجرمين وقتلة عوض تكوين جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية، قبل أن "يتهم كل من يقف وراء هذه الأحداث المتتالية، بشكل مباشر أو غير مباشر".
ولوّح الأنثروبولوجي صاحب كتاب "العبد والرعية" باتهامه للدولة التي قامت بإغلاق المدارس من أجل تشييد مزيد من مراكز الشرطة والسجون وشجعت على ممارسة الدعارة وتناول المخدرات"، قبل أن يضيف قوله "إنني اتهم الإسلاميين أيضا، الذين يتّحملون المسؤولية الكاملة في الصورة التي يقدمونها عن المرأة، كما أتهم كل الذي يدعو إلى محاربة "البيكني" في الشواطئ ويشجع على التعدد".
وتابع الناجي في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفايسبوك بالقول "دعونا جميعا نتحمل المسؤولية، حيث تقوم الشرطة بهامها بدلا من قمع المتظاهرين السلميين"، قبل أن يمضي قوله :"إذا صمتنا، غدا سيتم اغتصاب بناتنا أمام أعيننا".
وأردف الناجي المعروف بكتاباته الأكاديمية الرزينة "أفق أسود ينتظر هذا البلد الذي أصبح مصنعا للكراهية على نطاق واسع، والسلطة تتحمل أكبر قدر من المسؤولية، فهي عوض معالجة الأمر والاستماع إلى مشاكل الشعب تلجأ إلى الصمت وللامبالاة".

شاركوا في صفحاتكم

مواضيع ذات صلة

التالي
« Prev Post
السـابق
Next Post »