الحراك الشعبي ونتائجه على الحوار الإجتماعي


ذكر مصدر حكومي مسؤول، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تلقى تعليمات ملكية صارمة من أجل التحرٌك لمعالجة مختلف القضايا والملفات المطروحة على القطاعات الوزارية، والتي تدفع المواطنين إلى الخروج للإحتجاج في شوارع المملكة.
وفي هذا الصدد، دعا سعد العثماني أعضاء الحكومة من وزراء ووزراء منتدبون وكتاب عامون إلى “تعميق دراسة مختلف القضايا والملفات المطروحة على القطاعات التي يشرفون عليها في إطار حوار قطاعي يضم ممثلي المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا، وذلك في أفق اقتراح حلول لها”.
وشدد رئيس الحكومة من خلال نص مذكرة توجيهية توصل بها أعضاء الحكومة، على أن “جهود الحكومة تتركز على تعزيز هذا الحوار وطنيا وقطاعيا ومحليا وعلى مستوى المقاولة”.
وطالب سعد الدين العثماني أعضاء الحكومة بـ “دعوة المسؤولين عن المؤسسات المنشآت الخاضعة لوصايتكم إلى إجراء حوار مماثلة من أجل دراسة القضايا المرتبطة مجال اختصاصاتها”.

وطالب رئيس الحكومة الوزراء والوزراء منتدبون والكتاب عامون، بموافاته في أقرب الآجال بما سيسفر عنه الحوار من نتائج وكذا في العمل على اقتراح الحلول المنصفة الممكنة لمختلف القضايا المطروحة لتشكل أرضية للحوار الاجتماعي الوطني الذي تعتزم الحكومة إطلاقه قريبا.

شاركوا في صفحاتكم

مواضيع ذات صلة

التالي
« Prev Post
السـابق
Next Post »